حول هذه الدورة
وصف البرنامج التدريبي :
برنامج خدمة العملاء هو برنامج تدريبي تم تصميمه لتأهيل المتدرب الراغب بالتميز في وظيفة خدمة عملاء، حيث أن وظيفة خدمة العملاء هي احدى اكثر الوظائف طلبا في السوق المحلي.
الهدف العام من البرنامج التدريبي :
يهدف هذا البرنامج التدريبي الى زيادة المهارات والخبرات المطلوبة لشغل وظيفة موظف خدمة عملاء والنجاح والتميز فيها بشكل كبير. حيث يقدم هذا البرنامج التدريبي تأهيلا احترافيا لموظفي خدمة العملاء بما يضمن الوصول الى تحسين اداء قسم خدمة العملاء باالقطاع العام والخاص على سواء .
الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي :
أن يكون المتدرب في نهاية هذا البرنامج قادرا على أن :
- أن يذكر ماهية وظيفة خدمة العملاء بشكل جيد
- أن يعدد الصفات المفترض توفرها في شاغل الوظيفة جيدا
- أن يذكر مفهوم التنظيم والإدارة بشكل جيد
- أن يعدد مبادئ التنظيم بشكل صحيح
- أن يعدد عناصر الاتصال بشكل جيد
- أن يحدد مكونات مهارات الاتصال بشكل واضح
- أن يذكر مفهوم خدمة العملاء بشكل جيد
- أن يحدد الفروق الفردية بين العملاء وكيفية التعامل معها بكفاءة عالية بشكل جيد
- أن يذكر مفهوم الإجراءات بدقة وبشكل جيد
- أن يعدد المبادئ التي تؤخذ بعين الاعتبار في وضع الإجراءات بشكل جيد
- أن يعدد أهداف النماذج
- أن يعدد طرق تصميم النماذج بشكل جيد
جزء من المحتوى التدريبي لبرنامج التميز في خدمة العملاء
استبانة رضا المستفيدين بالبرنامج التدريبي
استبانة رضاء هيئة التدريس عن البرنامج التدريبي
أهداف التعلم
1- تقديم نبذة مختصرة عن وظيفة خدمة العملاء والصفات المفترض توفرها في شاغل الوظيفة
2- الإلمام بمفهوم التنظيم ومبادئه بشكل واضح
3- القدرة على فهم عملية الاتصال بدقة
4- معرفة المفاهيم الخاصة بخدمة العملاء
5- تحديد مفهوم الإجراءات وأهدافها ومبادئها وكيفية تبسيطها بشكل واضح
6- القدرة على تصميم نموذج بشكل مبسط ويحقق الغرض بكفاءة
Requirements
- الحد الأدنى لمؤهل المتدرب الابتدائي
الجمهور المستهدف
- مدراء المكاتب – الموظفين الإداريين – العاملين في مجال السكرتارية التنفيذية والأعمال الإدارية - الراغبين بالعمل بمجال الادارة
منهاج دراسي
6 دروس16h